رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أوجلو يطالب برفع الحصار عن غزة وحماس تدعو موسى لزيارة القطاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: أوجلو يطالب برفع الحصار عن غزة وحماس تدعو موسى لزيارة القطاع   الإثنين مارس 16, 2009 2:03 pm

محيط: أكد اكمل الدين اوغلو الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي خلال زيارته لقطاع غزة الأحد تضامنه مع الشعب الفلسطيني وأمله في نجاح حوار الفصائل الفلسطينية بالقاهرة، فيما رحبت حركة حماس بزيارته ودعت أمين عام جامعة الدول العربية لخطوة مماثلة.

والتقى أوغلو مسئولين من حركة حماس التي تحكم غزة، وأعرب عن أمله ان تنجح الفصائل الفلسطينية التي تتحاور في القاهرة في الوصول الى الوحدة الوطنية، وهو ما دعا حركة حماس الى الترحيب بالزيارة والطلب من امين عام الجامعة العربية بالقيام بخطوة مشابهة.
وفور دخول اوغلو قطاع غزة من خلال معبر رفح البري الفاصل بين القطاع ومصر عقد مؤتمرا صحفيا اكد خلاله ان زيارته "رسالة تضامن مع شعب غزة" ، وقال " نحن نتطلع لاستكمال الحوارات في القاهرة وان تنجح الفصائل الفلسطينية في الوصول الى الوحدة الوطنية " .
واكد أن الزيارة تأتي لـ" تمكين معنى التضامن وإعادة بناء وتأهيل ما دمرته إسرائيل خلال الحرب وهي تأتي استكمالا للمشاركات السابقة والزيارات التي نفذتها المؤسسات والمنظمات الإنسانية " .
وأكد أوغلو على ضرورة فتح المعابر مع قطاع غزة وإعادة بناء المنازل والمرافق والبنية التحتية التي تم تدميرها خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة، وقال " لقد شاركنا في مؤتمر شرم الشيخ لإعادة إعمار غزة ونأمل أن يتم بناء ما تم تدميره في أسرع وقت ممكن " .
وتجول أوغلو في المناطق المدمرة التي أصابتها الحرب في قطاع غزة، للتعرف على حجم الدمار الذي خلفته الحرب.
ورافق اوغلو في زيارته التي تأتي في اطار جهود اعادة اعمار قطاع غزة، رئيس بنك التنمية الاسلامية وعدد من رؤساء الهيئات الاغاثية والدولية والجمعيات الانسانية من الخليج وتركيا.
وكان في استقبال المسئول الاسلامي الكبير الوزيران في الحكومة المقالة التي تديرها حماس، احمد الكرد ومحمد الغول.
ورحب الوزير الكرد بالامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي والوفد المرافق له، معتبرا ان هذه الزيارة تأتي في اطار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
من جهتها رحبت حركة المقاومة حماس بزيارة اوغلو، وعبرت عن املها بأن يقوم عمرو موسى امين عام جامعة الدول العربية بزيارة مماثلة.
وقال عاطف عدوان عضو المجلس التشريعي عن حماس " هذه الزيارة جاءت على اهمية خاصة، كونه اول مسئول إسلامي على هذا المستوى يحضر الى قطاع غزة اثر التدمير الشامل الذي حصل اثناء الحرب التي ارتكبتها اسرائيل " .
ورأى عدوان ان زيارة اوغلو " جاءت متأخرة وهي تكاد ان تكون معزولة في اطار ما تم من زيارات على مستوى اوروبي وعلى مستوى امريكي " .
وطالب النائب في حماس الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بزيارة قطاع غزة.
وقال "كنا نتمنى على امين عام جامعة الدول العربية ان يبادر الى هذه المبادرة وما يزال الوقت متاحا رغم انه متأخر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
 
أوجلو يطالب برفع الحصار عن غزة وحماس تدعو موسى لزيارة القطاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض العام :: رياض خاصة لمتابعة أهلنا بغزة هاشم-
انتقل الى: