رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغابون يعقد مهمة المغاربة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: الغابون يعقد مهمة المغاربة   السبت مارس 28, 2009 5:31 pm

الدار البيضاء - صعب المنتخب المغربي مهمته في التاهل الى المونديال وحتى كاس الامم الافريقية بخسارته في مباراته الاولى امام ضيفه الغابوني 1-2 يوم السبت في الدار البيضاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة لنهائيات كاس العالم وكاس امم افريقيا لكرة القدم اللتين تستضيفهما جنوب افريقيا وانغولا على التوالي عام 2010.

وسجل منير الحمداوي (85) هدف المغرب، وبيار اوبايانغ (34) وروغي ماي (45) هدفي الغابون، وكانت توغو تغلبت على الكاميرون 1-صفر في لومي اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وخيب المنتخب المغربي امال جماهيره في مباراته الاولى في التصفيات والتي كان ينتظر الجميع فوزه فيها لاعتبارات عدة اولها عاملي الارض والجمهور وثانيها ان التصفيات صعبة وترغم اصحاب الارض على الفوز في جميع المباريات التي يخوضونها امام جماهيرهم، وثالثها ان المنتخب الغابوني هو الحلقة الضعيفة في المجموعة.

ولم يكن اشد المتشائمين في المغرب يتوقع خسارة اسود الاطلس على ارضهم بالنظر الى العروض الرائعة التي قدمواها في المباريات الودية واخرها امام تشيكيا الشهر الماضي، بيد ان المنتخب الغابوني بقيادة مدربه الفرنسي الان جيريس لعب بذكاء كبير وانتزع فوزا ثمينا سيرفع معنوياته في المباريات المقبلة اولها امام توغو في الجولة الثانية، فيما بات وضع المنتخب المغربي ومدربه الفرنسي روجيه لومير نفسه في وضع حرج وباتت حظوظه في التاهل الى النهائيات القارية صعبة.

يذكر ان متصدر المجموعة يتاهل الى مونديال جنوب افريقيا، فيما يحجز الثلاثة الاوائل بطاقاتهم الى بطولة امم افريقيا المقررة في انغولا العام المقبل ايضا.

وتنتظر المنتخب المغرب مباراة صعبة امام مضيفه الكاميروني في الجولة الثانية في حزيران/يونيو المقبل.

ويتقاسم المغرب والكاميرون المركز الاخير بدون رصيد، فيما تتصدر الغابون المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام توغو.

واندفع المنتخب المغربي بقوة نحو مرمى الغابون منذ البداية واتضحت نيته الهجومية من خلال اشراك لومير لكل من مهاجم الكمار منير الحمداوي هداف الدوري الهولندي، ومهاجم بوردو الفرنسي مروان الشماخ ومهاجم نانسي الفرنسي يوسف حجي دفعة واحدة، بيد ان الامور جرت بما لا يشتهي اسود الاطلس لانهم وجدوا صعوبة في فك التكتل الدفاعي المنظم للضيوف واستقبلت شباكهم هدفين في الشوط الاول.

وحاول لومير تصحيح الامور في الشوط الثاني من خلال الدفع بمهاجمي اندرلخت البلجيكي مبارك بوصوفة وكوينز بارك رينجرز الانجليزي عادل تعرابت لكن دون جدوى واكتفى بتقليص الفارق فقط.

وكاد المنتخب المغربي يهز شباك الضيوف في الدقيقة الاولى بيد ان الحمداوي اهدر فرصة ذهبية عندما تهيات امامه كرة داخل المنطقة وانفرد بالحارس الغابوني فسددها برعونة خارج الخشبات الثلاث (1).

وكاد يوسف حجي يمنح التقدم للمغرب عندما تلقى كرة عرضية من نبيل درار فهياها لنفسه بصدره وسددها زاحفة تصدى لها الحارس الغابوني (13).

ونجح المنتخب الغابوني في استغلال هجماته المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على دفاع المنتخب المغربي، وافتتح التسجيل عبر اوباميانغ الذي استغل خطا في الدفاع المغربي وسدد كرة زاحفة من حافة المنطقة داخل مرمى الحارس كريم زازة (34)، وسجل اللاعب نفسه هدفا ثانيا الغاه الحكم بداعي التسلل.

وبدوره نجح المنتخب المغربي في ادراك التعادل عبر احد مدافعي الغابون خطا في مرمى فريقه بيد ان الحكم الغى الهدف بداعي تسلل يوسف حجي.

واضاف المنتخب الغابوني هدفا ثانيا في الدقيقة 45 بضربة راسية لروغي ماي اثر ركلة ركنية.

وحاول المنتخب المغربي تدارك الموقف في الشوط الثاني وجرب الحمداوي حظه من تسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الغابوني بسهولة (48).

ودفع لومير بعادل تعرابت مكان درار لتعزيز الخط الهجومي ومن اول لمسة للاول مرر على اثرها كرة عرضية داخل المنطقة الى حسين خرجة كاد يدرك من خلالها التعادل بعدما تلاعب باحد المدافعين وسدد كرة زاحفة ابعدها الدفاع في توقيت مناسب (58).

واشرك لومير مهاجم اندرلخت البلجيكي مبارك بوصوفة مكان الشماخ.

وانقذ زازة مرماه من هدف ثالث محقق عندما تصدى لانفراد اوباميانغ (71).

ورد القائم للحمداوي اثر تسديدة من مسافة قريبة (73)، ثم تسديدة قوية لطلال القرقوري من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس بصعوبة (74).

وتدخل زازة مجددا وانقذ مرماه من هدف محقق بابعاد انفراد اوبايانغ الى ركنية لم تثمر (79)، وحرمت العارضة الحمداوي من هز الشباك عندما ردت تسديدته القوية من 7 امتار (82).

ونجح الحمداوي في تقليص الفارق بضربة راسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بوصوفة (85)، وهو الهدف الاول للحمداوي مهاجم الكمار وهداف الدوري الهولندي حتى الان، مع المنتخب المغربي.

وحاول المنتخب المغربي ادراك التعادل في الدقائق المتبقية بيد ان المنتخب الغابوني عرف كيف يخرج بالمباراة الى بر الامان وينتزع 3 نقاط ثمينة.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
حــمــود
عضو معروف
عضو معروف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 55
العمر : 27
نقاط : 73
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الغابون يعقد مهمة المغاربة   الثلاثاء مايو 05, 2009 4:24 pm

مشكور أخوي وربي يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغابون يعقد مهمة المغاربة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الشبابي :: رياض الرياضة-
انتقل الى: