رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قمة العشرين تبدأ أعمالها في لندن وسط احتجاجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: قمة العشرين تبدأ أعمالها في لندن وسط احتجاجات   الخميس أبريل 02, 2009 6:14 am

بدأت أعمال قمة مجموعة العشرين في لندن اليوم والتي تبحث خطط إحياء النمو الاقتصادي وتحقيق استقرار النظام المالي والتعاون في السياسيات الاقتصادية في ظل الأزمة المالية.

ومن المقرر أن يتعهد زعماء العالم وفق ما جاء في مشروع بيان لمجموعة العشرين بتنظيم عمل صناديق التحوط وذلك للمرة الأولى وإنشاء مجلس إشراف جديد لمراقبة النظام المالي العالمي مشيرا إلى أن "عصر السرية المصرفية قد ولى".

وقال مشروع البيان الذي تسرب للصحافة مساء الأربعاء إن الزعماء سيتعهدون أيضا بالتعاون في السياسات الاقتصادية من أجل إعادة النمو الاقتصادي العالمي "والامتناع عن إجراء خفض لقيمة عملاتنا من أجل المنافسة".

ويتوقع أن يضع زعماء أكبر الدول الصناعية والاقتصاديات الصاعدة في العالم اللمسات النهائية لخطتهم لإحياء النمو وتحقيق استقرار النظام المالي خلال قمة لندن.

وكانت فرنسا وألمانيا قد طالبتا عشية القمة بإجراءات صارمة لضبط النظام المالي الدولي. ففي مؤتمر صحفي بلندن مساء الثلاثاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل, قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن الهدف المتمثل في وضع قواعد جديدة تنظم النظام المالي العالمي ليس قابلا للتفاوض بالنسبة لبلاده.


ثقة وتفاوض

ميركل وساركوزي طالبا بإجراءات مشددة
من جانب زعماء مجموعة العشرين (الفرنسية)
وقال ساركوزي إنه "بلا ضوابط جديدة لن تكون هناك ثقة. ودون ثقة لن يكون هناك تعافٍ (للنظام المالي والاقتصاد العالميين). إنه هدف أساسي لا يمكن التفاوض بشأنه".

وهدد ساركوزي بالانسحاب من القمة في حال لم تحقق نتائج عملية، أما ألمانيا فقد رفضت فكرة الانسحاب التي لوح بها ساركوزي، بيد أنها ضمت صوتها إلى صوته في المطالبة بإجراءات متشددة من جانب زعماء مجموعة العشرين لمواجهة تداعيات الأزمة المالية عبر تشديد الرقابة على صناديق التحوط ووكالات التصنيف الائتماني.

أما الرئيس الأميركي باراك أوباما فقد دعا خلال مؤتمر مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون في لندن إلى التحرك السريع لتدارك الأزمة. كما دعا إلى التركيز على النقاط المشتركة ورفض النزعة الحمائية التي تنتهجها بعض الدول لمواجهة الأزمة الراهنة.

ووصف أوباما الأزمة الحالية بأنها الأخطر منذ الحرب العالمية الثانية. وأضاف "أهم شيء لنا هو الخروج من القمة برسالة تضامن قوية".

وقال براون من جانبه "يجب أن نوفر أوكسجين الثقة للاقتصاد العالمي ونحمي 20 مليون عامل من التشرد", مشيرا إلى أن تحديات صعبة تنتظر القمة.

وفي سياق التصريحات التي توحي بعزم قادة المجموعة على مكافحة الأزمة بشكل منسق, قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إن القمة ستبحث إصدار قوانين تحظر المعاملات المالية التي فجرت هذه الأزمة العالمية.

وعشية القمة اتفق الرئيسان الأميركي باراك أوباما والصيني هو جينتاو على إنشاء حوار إستراتيجي يشمل الجانب الاقتصادي وفقا لمتحدث باسم البيت الأبيض. واتفق الرئيسان أيضا على مكافحة النزعات الحمائية.

احتجاجات مناهضة

احتجاجات مناهضي العولمة تواصلت في لندن (رويترز)
وعلى صعيد التفاعلات لقي متظاهر مصرعه أثناء مظاهرات ضخمة شهدتها العاصمة البريطانية وشارك فيها عشرات الآلاف من مناهضي العولمة قبل يوم من انعقاد قمة مجموعة العشرين في لندن لبحث سبل معالجة الأزمة المالية العالمية.

وقد أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال عشرات المحتجين على خلفية المظاهرات التي شهدت أعمال عنف وصدامات بين المتظاهرين والشرطة.

وقالت مصادر في الشرطة إنها اعتقلت 63 متظاهرا بحلول الظلام الليلة الماضية، وأشارت تلك المصادر إلى جرح شرطي واحد على الأقل نقل إلى المستشفى. ويطالب المتظاهرون رؤساء دولهم بالاعتراف بفشلهم في حل الأزمة المالية العالمية وبتوفير فرص عمل للمواطنين.

ولم تحل الإجراءات الأمنية المشددة والانتشار الكثيف للشرطة دون وقوع صدامات وأعمال عنف بين المتظاهرين وقوات الشرطة، حيث اشتبك المحتجون مع أفراد الشرطة مما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى بينهم عدد من أفراد الشرطة.
المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
 
قمة العشرين تبدأ أعمالها في لندن وسط احتجاجات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الاجتماعيات :: رياض السياسة-
انتقل الى: