رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حديقة الحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: حديقة الحياة   الجمعة يونيو 19, 2009 1:48 pm

وجدت نفسي في حديقة الحياة انظر للداخلين والخارجين فلقد كنت هناك قبلا الا اني استنفذت اوقاتي الجميلة فيها وهممت بالخروج في رحلة العودة . كنت امر على اماكن داخل الحديقة ولكنها اقل جمالا من الاماكن التي تركتها . كنت ارى الداخلين واعرف ان مزيدا من الاستبشار سينتظرهم واتمنى العودة معهم ولكنهم لا يلتفتون الي فقد كان منظري يوحي باني خارج من الحديقة .

استوقفت احدهم وطلبت منه العودة معه فنظر الي باستغراب وقال لي كيف تدخل معي والطريق طويلة ولا اظنك ستتحمل معي المسير حاولت اقناعه بأني استطيع الا انه لم يصدق ذلك وتركني بعد ان نظر الي نظرة وكأنه يقول لي انظر لنفسك فانت منهك اذا انتظرتك اخرتني واذا مشيت على حالي سبقتك.

كانت رحلتي مضنية فكم تمنيت فيها العودة الا انه تعذر ذلك ولذلك فعلي ان اتابع المسير متجها صوب نهاية الطريق حيث باب الحديقة

الطريق متعبة والناس الذين كانوا يرافقوني الى نهاية الطريق متعبون ايضا حتى اصبحنا نجلس على الطرقات لساعات ثم نمضي بخطوات ثقيلة نحس فيها ببطىء المسير . كان الداخلون يمرون علينا ويلقون الينا بتحيات من سلام بينما هم يمارسوا عادة التهام ما اعددنا لهم من طعام وشراب وعلى وجوههم ملامح شفقة باردة المشاعر بنظرات مغرورة ظنا منهم أنهم لن يعودوا من نفس الطريق .
اذكر حينها اننا استسلمنا لما آل اليه حالنا فامتلئت قلوبنا رحمة ورضا بعدما عادت بنا الذاكرة الى ما قدمه الاخرون لنا ونحن في بداية الطريق . كانت تأتينا لحظات نتذكر الايام الاولى لدخولنا الحديقة وكيف كان النشاط والاستمتاع ونتسامر مع بعضنا البعض حول روعة هذه الايام فمنا من يتغنى بها شعرا ومنا من كان يذكرها ويبتسم ومنا من كان يعز عليه الفراق فيبقى حزينا وقد فيصيب احد منا الانفلات فيتحدى المصاعب محاولا قلب الموازين والعودة من جديد واذكر اننا كنا نسخر منه ويصبح حديث ساعاتنا ثم نحزن عليه ونقول مسكين خطواته ثقيلة .
منقـــــــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
 
حديقة الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الأدب :: رياض الأدب العام-
انتقل الى: