رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كارتر: إسرائيل تعامل الفلسطينيين كالحيوانات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: كارتر: إسرائيل تعامل الفلسطينيين كالحيوانات   السبت يونيو 20, 2009 5:59 am

كارتر: إسرائيل تعامل الفلسطينيين كالحيوانات


شرطة الحكومة المقالة تنفي إحباط محاولة لاغتياله




الرئيس الاسبق جيمي كارتر مع عدد من الاطفال الفلسطينيين ومن ورائه رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية في غزة، امس (إ. ب. أ)

غزة: «الشرق الأوسط»
قال الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إن «إسرائيل تعامل الفلسطينيين معاملة الحيوانات»، وأدان كارتر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى رفعه والسماح بإدخال المواد الأساسية من أجل إعادة ما تم تدميره خلال الحرب الأخيرة على القطاع. وخلال تفقده المدرسة الأميركية الواقعة شمال القطاع، التي دمرت خلال الحرب الأخيرة، قال كارتر إن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية عن قصف المدرسة على اعتبار أنها قصفت بطائرات صنعت في الولايات المتحدة. وأضاف: «جئت إلى المدرسة الأميركية.. التي كانت تعلم أطفالكم.. ويمولها بلدي.. وأرى أنها دمرت عمدا بقنابل أسقطتها طائرات إف 16 المصنوعة في بلدي.. أشعر أنني مسؤول جزئيا.. ولا بد أن يحمل جميع الأميركيين والإسرائيليين نفس المشاعر».
وأبدى كارتر تأثره الشديد إزاء ما حدث، قائلا إنه حبس دموعه عندما رأى الدمار الهائل الذي لحق بالمنطقة. وشدد كارتر على أنه يتوجب على كل الأميركيين والإسرائيليين أن يشعروا بالمسؤولية إزاء الدمار الذي لحق بالمنطقة. ودعا كارتر إسرائيل إلى وقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، وخصوصا تلك التي ترتكب ضد الأطفال، مشيرا إلى أنه من بين 11 ألف معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال هناك 400 طفل.
وكان كارتر قد التقى في زيارته الثانية للمنطقة برئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية، وبحث معه قضايا كثيرة. وأكد في مؤتمر صحافي معه أنه في غزة لا يمثل حكومة بلاده، وأضاف كارتر أنه بحث مع قادة حماس في غزة خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي وتطورات القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مسؤولي حماس حثوه على الضغط على الإدارة الأميركية لكي تعمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي، وتمكين الفلسطينيين الذين دمرت إسرائيل منازلهم ومؤسساتهم خلال الحرب بأن يعيدوا بناءها. وأضاف: «لقد أوضح أوباما رؤية إدارته لحل الصراع، التي تتمثل في إقامة دولتين، وأنا أؤكد على هذا الحل على أساس سلام دائم للمنطقة بأسرها».
ودعا كارتر حركة حماس إلى وضع حد للعنف واحترام الاتفاقات الموقعة والاعتراف بحق إسرائيل في الوجود ووقف إطلاق الصواريخ نحو البلدات الإسرائيلية، وقال إنه يجب إجراء الانتخابات التشريعية للسلطة الفلسطينية في موعدها المحدد في 25 يناير (كانون الثاني) المقبل، مشددا على ضرورة احترام نتائج الديمقراطية. وحمل كارتر رسالة من عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط لقادة الحركة. من ناحية أخرى قال الدكتور يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني، إن زيارة كارتر «تمثل جزءا من التحولات الإيجابية في التعاطي مع حركة حماس والحكومة في غزة»، مضيفا أن هذه التحولات بدأت كنتيجة مباشرة لصمود الشعب الفلسطيني وتحديه الآلة العسكرية الإسرائيلية. وأكد في بيان أن الفلسطينيين «ينظرون بتقدير جيد إلى هذه الزيارة التي يقوم بها كارتر، لا سيما أنه رجل ذو خبرة سياسية، ومقرب من الإدارة الأميركية برئاسة باراك أوباما، وبالتالي بإمكانه حمل رسالة من الحكومة في غزة إلى واشنطن، وهو لا يمثل نفسه، لكنه يمثل الحزب الديمقراطي، فهو شخصية مرموقة فيه».
إلى ذلك نفت شرطة الحكومة المقالة ما ذكرته صحيفة «معاريف» في عددها الصادر أمس إحباط محاولة لاغتيال كارتر في غزة. وقال إسلام شهوان الناطق باسم الشرطة المقالة إن أجهزة الأمن في غزة قامت بإجراء مسح أمني للمنطقة قبل الزيارة، مشددا على عدم العثور على أي نوع من أنواع المتفجرات. وأضاف في تصريح صحافي أن الترتيبات الأمنية للزيارة تجري وفق ما تم التخطيط له مسبقا، مؤكدا أنه لم يحدث أي شيء يمكن أن يعكر الأجواء التي تتم فيها الزيارة.
يذكر أن «معاريف» قد ذكرت أمس أن أجهزة أمنية لحماس وضعت عبوتين ناسفتين على الطريق الذي يصل معبر «ايرز» بمدينة غزة، الذي سلكه الرئيس كارتر.



عدل سابقا من قبل كلمة الحق في الثلاثاء يونيو 23, 2009 10:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
محمد 2597
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 94
نقاط : 159
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: كارتر: إسرائيل تعامل الفلسطينيين كالحيوانات   السبت يونيو 20, 2009 8:04 am

انت لا تعرف كيف عامل كارتر هذا الفلسطينين أدبان حكمه
هذه لعبة قذرة و العيب لمن يصدق كارتر أو غيره
كل الود و الإخلاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: كارتر: إسرائيل تعامل الفلسطينيين كالحيوانات   السبت يونيو 20, 2009 10:44 am

شكرا لمرورك الكريم يا أخي محمد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
 
كارتر: إسرائيل تعامل الفلسطينيين كالحيوانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الاجتماعيات :: رياض السياسة-
انتقل الى: