رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
p!nk sose
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 288
نقاط : 350
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!   الأربعاء يوليو 08, 2009 11:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




سبب آرتيآحك للشخص من آول مره تشوفه [ سبب علمي ]




ما هو السبب الذي يجعلك ترتاح للشخص من أول مرة تشوفه أو العكس؟




شـــيء غـــــريــب فــي بـعـض الـمـرات يـواجـهـنـا




أشخاص أول مــرة نـشـوفـهـم بـحـيـاتـنـا نـرتـاح لـهـم راحـة مـو طـبـيـعـيـة ؟




ونـاس هـم اوول مـرة نـشـوفـهـم ومـانـرتـاح لـهـم ؟





مـعـلـومـات حـلـوة تـبـيـن سـبـب إرتـيـاحـنـا لأي شـخـص



حـتـى لـو كـنـا نـشـوفـه لأول مــــرة






أثبت بعض العلماء مؤخراً أن هناك خارطة للحب موجودة في دماغ الإنسان.




هذه الخريطة هي التي تساعد الإنسان على معرفة




ما إذا كان الشخص المقابل له مناسب للارتباط به أم لا.




يفيد العلماء أن خريطة الحب الموجودة في دماغ الإنسان




هي عبارة عن مجموعة من الصفات




التي يرغب الإنسان بوجودها عند الشخص المثالي




الذي يطمح للارتباط به.




بحيث أنة حالما تقابل شخصاً تتوفر فيه الصفات الموجودة في دماغك




فإنك تشعر بالإنجذاب نحوه والعكس صحيح.




هذه الصفات تخزن في الدماغ خلال جميع مراحل الحياة




مثل ابتسامة أمك و روح الدعابة عند أبيك




أي أنها صفات تتجمع على مدى مشوار الحياة




على شكل خريطة موجودة في عقلك الباطن.




عندما تقابل إنسانا تنطبق علية معظم الشروط




فإن الدماغ يفرز مادة كيماوية تبعث على الشعور بالفرح.




كذلك يفرز الجسم هرمونات أخرى.




إضافة إلى ذلك فان الجسم يفرز كميات إضافية من الأدرينالين والنوردرينالين




مما يسبب احمرار الوجه، تعرق اليدين، سرعة التنفس، وتسارع في ضربات القلب.




بعد ذهاب الشخص فإن مفعول هذه المواد الكيماوية ينخفض من الدم




و يصاب الإنسان بالإرهاق و الاكتئاب.




هذا الأمر يفسر لماذا يصاب الإنسان بالحزن عندما يكون بعيدا عن الشخص الذي يحبه




هل ارتحت يوما لشخص ما من اول مرة رايته فيها ؟










اللهم أن كان لي رزق في السماء فأنزله وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه




وإن كان معسراً فيسره وأن كان بعيداً فقربه وإن كان حراماً فطهره







*



{ سبحـآآن آللـه }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 265
نقاط : 342
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!   الأربعاء يوليو 08, 2009 1:10 pm

هل ارتحت يوما لشخص ما من اول مرة رايته فيها ؟

ليس فقط ارتياح،بل وصلت في بعض أو كثير من الاحيان الى حب من أول نظرة،لا أعرف بالضبط سبب هذا الشعور الذي أحس به دوما عند رؤية اشخاص بصفات معينة،بحيث انجذب اليهم بسرعة و أتعلق بهم،ثم أخرج صفر اليدين و منكسر الخاصر.
اللهم الطف بنا.
موضوع رائع،،،
وتقبلي فائق احترامي وتقديري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد 2597
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 94
نقاط : 159
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!   الأربعاء يوليو 08, 2009 3:22 pm


يا أخواني الموضوع كله يرتبط بأمر وهو حفظ المواصفات التي نحبها في الخريطة
الدماغية في مسالة تعين من نحب و ليس لها علاقة بسير و تحكم سلوكنا في اختيار
من نحب بمعنى أخر هذا البحث لا يعدوا أن يشير إلى حقيبة نخزن فيها أغراضنا
و التي على أساسها نمتحن المهنة و هذا لا يمنع بالبة أن نحكم عقولنا و نوجهها
بشكل يوافق فكرنا و نفسينا في الذي نحبه..
ثم تعالوا بنا إلى هنا أليس المثل يقول ما بعد كل عدواة محبة وهذا صحيح
أن الإنسان الذى نكرهه في أول مرة تحبه حبا أكثر من الذي تحبه في أول
نظر لأنه قد أكثشفت فيه أمور جعلتك تغير نظرتك إليه فاين هي خريطة
الحب الدماغية هؤلاء العلماء يحولون الإنسانية إلى ألة روبوت

كل الإحترام و التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 265
نقاط : 342
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!   الأربعاء يوليو 08, 2009 3:30 pm

محمد 2597 كتب:

يا أخواني الموضوع كله يرتبط بأمر وهو حفظ المواصفات التي نحبها في الخريطة
الدماغية في مسالة تعين من نحب و ليس لها علاقة بسير و تحكم سلوكنا في اختيار
من نحب بمعنى أخر هذا البحث لا يعدوا أن يشير إلى حقيبة نخزن فيها أغراضنا
و التي على أساسها نمتحن المهنة و هذا لا يمنع بالبة أن نحكم عقولنا و نوجهها
بشكل يوافق فكرنا و نفسينا في الذي نحبه..
ثم تعالوا بنا إلى هنا أليس المثل يقول ما بعد كل عدواة محبة وهذا صحيح
أن الإنسان الذى نكرهه في أول مرة تحبه حبا أكثر من الذي تحبه في أول
نظر لأنه قد أكثشفت فيه أمور جعلتك تغير نظرتك إليه فاين هي خريطة
الحب الدماغية هؤلاء العلماء يحولون الإنسانية إلى ألة روبوت

كل الإحترام و التقدير

أتفق معك يا أخي محمد في وجهة نظرك،هناك أناس لا نتقبل صداقتهم أو محبتهم لنا في بادئ الامر،ثم يتغير مجرى الامور فجأة ونحبهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
p!nk sose
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 288
نقاط : 350
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!   الخميس يوليو 09, 2009 5:26 am

يسلمووو .. محمد2597, شمس .. عالردود وماقصرتو والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا ترتاح لشخص من أول مرهـ ..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الاجتماعيات :: رياض الأسرة و المجتمع-
انتقل الى: