رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريتشارد غير يأمل بأن يصبح للصين يوما ما رئيس من التيبت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: ريتشارد غير يأمل بأن يصبح للصين يوما ما رئيس من التيبت   الثلاثاء مارس 10, 2009 3:54 am

ريتشارد غير، الذي يدافع منذ امد بعيد عن قضية التيبت، عن امله الاثنين بأن يلهم انتخاب باراك اوباما اول رئيس اسود للولايات المتحدة، الصين على ان يصبح لها في يوم من الايام رئيس من التيبت.
وقال غير لوكالة فرانس برس "من كان ليظن قبل 20 او 30 عاما انه سيكون للولايات المتحدة رئيس اسود؟ الامور تتغير بسرعة، والتغيير الاكبر يحصل غالبا خلال الازمات والمآسي".
ووصل غير، الذي اعتنق البوذية، الى واشنطن لحث الكونغرس الاميركي على دعم القضية التيبتية بمناسبة الذكرى الخمسين لانتفاضة ابناء التيبت على السلطات الصينية والتي قمعتها بكين بالحديد والنار وادت الى فرار الزعيم الروحي لبوذيي التيبت الدالاي لاما من موطنه والاقامة في المنفى.
واضاف الممثل الهوليوودي "يمكنني ان اتخيل انه ربما يكون هناك في يوم من الايام رئيس وزراء للصين او رئيس للصين من التيبت"، مؤكدا انه من الاهمية بمكان "التعبير" عن هذه الافكار.
وعلق غير ايضا على كلام وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي قالت قبيل زيارتها الى بكين في شباط/فبراير انها ستسعى الى الحؤول دون ان تطغى قضية حقوق الانسان في الصين على قضايا اخرى.
وقال "اول ما فكرت به هو اولئك الذين يناضلون بشجاعة من اجل حقوق الانسان، من اجل الحقوق المدنية والدستورية في الصين، الذين يعولون على دعم بقية العالم".
واضاف غير المؤيد للحزب الديموقراطي الذي ينتمي اليه كل من اوباما وكلينتون انه اعتبر لاحقا ان ما قالته كلينتون ناجم ببساطة عن "تسرع في الكلام". وقال "آمل ان يكون هذا ما حدث لان هذا ليس من طبعها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
 
ريتشارد غير يأمل بأن يصبح للصين يوما ما رئيس من التيبت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الاجتماعيات :: رياض السياسة-
انتقل الى: