رياض
أهلا بيك،أخبارك إيه؟واضح أنك تعبت جامد قبل ما تلاقينا،افرح يا عم،كل اللي بتتمناه موجود هنا،شد حيلك وتسجل علشان تستمتع معانا.

رياض


 
الرئيسيةجنة الانترنتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقاء بين باراك ونتانياهو للتحضير لانتقال السلطة في مجال الدفاع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة الحق
عضو رائع
عضو رائع
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 721
نقاط : 943
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

بطاقة الشخصية
sms للمنتدى:

مُساهمةموضوع: لقاء بين باراك ونتانياهو للتحضير لانتقال السلطة في مجال الدفاع   الثلاثاء مارس 10, 2009 4:48 am

القدس (ا ف ب) - اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان الزعيم اليميني بنيامين نتانياهو المكلف تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة التقى الثلاثاء وزير الدفاع المنتهية ولايته ايهود باراك في اطار التحضيرات لانتقال السلطة وبحث "التهديد" الذي تشكله ايران.

واضافت الوزارة في بيان ان رئيس هيئة اركان الجيش الجنرال غابي اشكينازي شارك ايضا في هذا اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الدفاع في تل ابيب.
وقال البيان ان "هذا اللقاء يشكل جزءا من عملية انتقال السلطات بما يتعلق بمسائل الدفاع". وتابع ان اللقاء تناول خصوصا "التهديد الاستراتيجي الذي تطرحه ايران الى جانب الوضع في قطاع غزة".
واثر الانتخابات التشريعية التي جرت في 10 شباط/فبراير كلف الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز زعيم الليكود نتانياهو بمحاولة تشكيل الحكومة المقبلة خلال مهلة تنتهي في 3 نيسان/ابريل. وحتى الان يحاول نتانياهو جمع غالبية تضم حزبه وخمسة تشكيلات من اليمين المتطرف والاحزاب الدينية.
وبحسب وسائل الاعلام فان النائب من الليكود ورئيس هيئة الاركان السابق موشي يعالون هو الاوفر حظا لخلافة باراك في حقيبة الدفاع. وكان يعالون اعلن السنة الماضية ان الخيار العسكري للتصدي للبرنامج النووي الايراني لا يزال قائما "من وجهة نظر تقنية".
وقال انذاك "اعتقد ان غالبية القوات المسلحة الغربية لا سيما القوات الجوية تملك القدرات لمواجهة النظام الايراني في مجالات الاستخبارات والذخائر المحددة والقدرة على شن غارات جوية، واختراق انظمة الدفاع والتصويب على الاهداف المناسبة".
وتعتبر اسرائيل ايران التهديد الاخطر لها. ويتهم الغرب واسرائيل الجمهورية الاسلامية بالسعي لامتلاك سلاح نووي وهو ما تنفيه طهران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyad.ahlamontada.com
 
لقاء بين باراك ونتانياهو للتحضير لانتقال السلطة في مجال الدفاع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض :: رياض الاجتماعيات :: رياض السياسة-
انتقل الى: